كنوز من السنة - محمد الغزالي
أبلغوني عند توفره
شارك Facebook Twitter Link

كنوز من السنة

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

رؤية الشيخ الغزالي لأحاديث النبي رؤية جديدة غير معهودة ..سجل فيه خطره اليقظ مع سنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ولم يكتف بذلك بل دعم رؤيته بآيات القرأن .. والجديد أنه يربط الأحاديث الشريفة بالحياة ومناحيها ..انها الدراسة الأخيرة التي سجلها الشيخ حول السنة النبوية ،وآخر ما خط قلمه النابض مع قلبه باليقين هو اخر ما كتبه الشيخ الغزالي , عبارة عن أوراق وتأملات في السنة النبوية و خواطرها دونها فيما اطال فيه فكره وأمعن فيه نظره من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم . وقد كان الشيخ الغزالي يريد أن يكتب في السنة أكثر من هذا الكم بيد أن المنية سبقت ونفذ قضاء الله .
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

أبلغوني عند توفره
4.2 4 تقييم
26 مشاركة

اقتباسات من كتاب كنوز من السنة

وقد أسلم أبو سفيان مع الطلقاء في فتح مكة وأسرته, بيد أن منزلته دون منزلة السابقين الأولين وأصحاب البلاء المبين في رفع ألوية الاسلام أيام محنته وإدبار الدنيا عنه ولذلك يقول جل شأنه "لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى و الله بما تعلمون خبير" ان موازين الاخرة لا تعترف إلا بالايمان والجهاد فالمكثر منهما يسبق والمقل منهما يخمل وإن كان في الدنيا ذا شأن . فعن أبي هريرة عن رسول الله قال: "انه ليأتي الرجل السمين العظيم يوم القيامة لا يزن عند الله جناح بعوضة "

مشاركة من فريق أبجد
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب كنوز من السنة

    4

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    3

    كنت قد قرأت للغزالي كتب سابقة ورأيت التداخل بينها وبين هذا الكتاب من ناحية التكرار ،في العموم الكتاب جيد خاصة في الطريقة التي يعبر بها للغزالي دائما فهو لا يستخدم لغة لينة يخاطب بها المسلمين وإنما معترف بالتقصير الشديد وأصل المشكلة .وله طريقة تحليل مميزة بربط السنة والأحاديث بالواقع الحالي ويذكر أمورا معينة تؤيد فكرته .

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    الى هنا انتهى قلم الشيخ الغزالي رحمه الله في خط اخر كتبه و تراثه الكبير......

    الكتاب (كنوز من السنة)او هكذا لمح الغزالي لمساعده ان يعنون الكتاب ان لم تسمح له فرصة تسميته مولوده الاخير، الكتاب عبارة عن تاملات عميقة و بحث جدي في الاحاديث النبوية الشريفة ترجمها الغزالي على شكل خواطر جالت في فكره لدى لدراسته اياها مستندا على فهمها بآيات بينات من القران الكريم و رابطا اياها بقضايا العصر و مشاغل الامة و تداعيات الموروث و الفهم الخاطئ لها، كما حرص الشيخ على تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى العامة و الخاصة احيانا خاصة فيما يتعلق باحاديث مقاتلة الناس على ان يشهدوا ان الا اله الا الله (الحديث)، ايضا قضية القشور التي تغطي لب العبادة و مظاهرها الزائفة.

    اسلوب الغزالي جميل ماتع مع بعض القصص التي حدثت للغزالي عزز بها قراءته للموضوع و مطلعا مع ذلك باحدث المقالات التي تكتب في الغرب عن القضايا الراهنة

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    أحبائي

    أستاذنا العلامة الداعية الكبير الإمام محمد الغزالي

    عمل جيد

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون