هكذا أمور تحصل > اقتباسات من كتاب هكذا أمور تحصل

اقتباسات من كتاب هكذا أمور تحصل

اقتباسات ومقتطفات من كتاب هكذا أمور تحصل أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

هكذا أمور تحصل - فاطمة شرف الدين
تحميل الكتاب

هكذا أمور تحصل

تأليف (تأليف) 3.9
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • الكل يفتقد النسخه القديمة منه رغم أنها كانت أضعف وأقل نُضجًا وأكثر غباءًا الا انها كانت أكثر سعادة وراحة

    مشاركة من Aisha
  • نبذة عن الكتاب ‫ يصاب ساري بالإحباط حين يقع ضحية للتنمّر في المدرسة ‫ ما الذي يساعده على مواجهة الموقف؟ ‫ وكيف تتحوّل علاقة عداء إلى صداقة؟ ‫ نبذة عن المؤلف ‫ فاطمة شرف الدين كاتبة لبنانية متفرّغة للكتابة للأطفال .

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • إحْباطٌ نَفْسِيٌّ؟ ساري يَسْمَعُ هذِهِ العِبارَةَ لِأوَّلِ مَرَّةٍ في حَياتِهِ ‫ ذلِكَ المَساءَ، وَقْتَ العَشاءِ، يَجْلِسُ ساري مَكْتوفَ اليَدَيْنِ يَنْظُرُ إلى صَحْنِهِ وَلا يَأْكُلُ إلاّ كَمِّيّاتٍ قَليلَةً يَضَعُها عَلى طَرَفِ شَوْكَتِهِ مِنْ وَقْتٍ إلى آخَرَ يَسْألُهُ أبوهُ، عَلى أمَلِ .

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • ‘ساري سَمين، مِثْلَ الدِّلْفين! ‫ ساري كَسول يَأْكُلُ سانْدويشْ فول!’ ‫ يَقِفُ ساري، يَنْفُضُ الغُبارَ عَنْ ثِيابِهِ، يَمْسَحُ دُموعَهُ بِكُمِّ قَميصِهِ، يَتَناوَلُ مِحْفَظَتَهُ، وَيَمْشي نَحْوَ صَفِّهِ بِحُزْنٍ شَديدٍ ‫ في الصَّفِّ، يَأْخُذُ مِقْعَدَهُ المُعْتادَ بِجانِبِ مازِن، فَيَسْأَلُهُ هذا: ‫ «أيْنَ كنت؟ لم لم تلعب معنا الكرة؟

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • يَضْحَكُ الجَميعُ مُجَدَّداً، وَيَدْفَعُ أحَدُهُمْ ساري مِنْ كَتِفِهِ الثّاني يَرْكُلُهُ وَالثّالِثُ يَأْخُذُ حَقيبَتَهُ عَنْ ظَهْرِهِ وَيَرْميها بَعيداً، فَيَصْرُخُ ساري بِصَوْتٍ يَبْكي وَالدُّموعُ تَسيلُ عَلى خَدَّيْهِ ‫ «خَلَص!» ‫ «أوهْ سوسو يَبْكي، أعْطوهُ المِلهَاةَ.» ‫ يَقولُ راجي ذلِكَ وَيُنْهي كَلامَهُ بِلَكْمَةٍ قوية على بطن ساري.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • لا يَشْعُرُ ساري أنَّهُ يُريدُ التَّحَدُّثَ إلى أحَدٍ، أوِ اللَّعِبَ مَعَ مازِن وَالآخَرينَ رُغْمَ ذلِكَ يَتَّجِهُ صَوْبَهُمْ؛ ‘أفْضَلُ مِنَ البَقاءِ وَحْدي’، يُفَكِّرُ لكِنْ قَبْلَ أنْ يَبْلُغَ مَلْعَبَ الكُرَةِ، تَكْمُشُ قَميصَهُ مِنَ الخَلْفِ يَدٌ كَبيرَةٌ قَبْضَتُها قَوِيَّةٌ يَقَعُ قَلْبُ ساري بَيْنَ قدميه.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
1
المؤلف
كل المؤلفون