رسائل مي - صفحات وعبرات من أدب مي الخالد > اقتباسات من كتاب رسائل مي - صفحات وعبرات من أدب مي الخالد

اقتباسات من كتاب رسائل مي - صفحات وعبرات من أدب مي الخالد

اقتباسات ومقتطفات من كتاب رسائل مي - صفحات وعبرات من أدب مي الخالد أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

رسائل مي - صفحات وعبرات من أدب مي الخالد - مي زيادة, جميل جبر
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • فذكرت إذ ذاك ألا سرور في العالم يضاهي سرور التفاهم. فإذا شعر المرء بأنّ هناك من يفهمه، كان سعيداً، سواء لديه إن تعرّف منه صفاته أو علّاته، لأن معرفة العلات تتبعها حتماً معرفة الصفات، وإن كان الخير أقل انتشاراً من الشر. وما النقائص إلّا فضائل مضخمة مكبرة تتسع وتستفيض دون أن تجد من الضمير مهذِّباً، فتتجاوز الحدود المعنوية التي عيّنتها اصطلاحات الاجتماع ــ إن كانت اجتماعية ــ أو رسمتها علوم النفس والأخلاق، إن كانت أخلاقية.

    مشاركة من Salma Tarek
  • إن الذين لا يتاجرون بمظهر الحب ودعواه في السهرات والمراقص والاجتماعات، ينمّي الحب في أعماقهم قوة ديناميتية رهيبة قد يغبطون الذين يوزعون عواطفهم في اللألاء السطحي، لأنهم لا يقاسون ضغط العواطف التي لم تتفجر، ولكنهم يغبطون الآخرين على راحتهم دون أن يتمنوها لنفوسهم، ويفضلون وحدتهم ويفضلون السكوت ويفضّلون تضليل قلوبهم عن ودائعها، والتلهي بما لا علاقة له بالعاطفة.

    مشاركة من -
  • بين ثانيةٍ وثانية يموت أمل ويحيا يأس، تبتسم شَفَة وتدمع عين، يخون صديق ويُخلص عدو، بين الثانية والثانية!

    مشاركة من -
  • الفتيات لا يداعبن القلم إلّا لينثرن الدموع أو ليصورن الابتسامات، وما تجاوز ذلك علامات استفهام متتالية وإن لم يُرَ فيها من الاستفهام شيءٌ.

    ⁠‫لكن الزوجة والأُمّ الّتي أُعطِيت ذكاءً وفطنة وعلماً وشعوراً قوياً تدرك بواسطته كلّ ما في الحياة من حلاوة ومرارة، تلك تستطيع وضع المرأة في مركزها السامي، وتلك تقدر أن تعمل في مزج نصفَيِ الشخصية المتألمة: شخصية المرأة وشخصية الرجل.

    مشاركة من -
  • “صورة مصغرة للكون، كذلك كانت ساعتي، مساحتها رمز للفضاء، دورتها مسرح اللا نهاية، حدودها حدود الا مكان، علاماتها مقاطع الوقت الذي رتبه الإنسان، ساعاتها مقياس الأعمال، دقائقها خوف من هجوم الروايات و ترقب الوفود الآمال، وثوانيها دقائق القلب... من الثواني يتألف الزمان، و من نبضات القلب تنسج الحياة ميجا. فيا لهول ثواني الزمان، و يا لهول نبضات قلب الإنسان

    مشاركة من سارة
1
المؤلف
كل المؤلفون