درب المعلم المثالي - أحمد الأصلي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

درب المعلم المثالي

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

أعلمُ جيدًا أنه في ظل هذه الظروف قد يتجه البعض إلى تعلُّم أكثر من مجال لكثرة الطلب عليهم في سوق العمل، كالبرمجة والذكاء الاصطناعي والتصميم والتسويق، وغيرها من المجالات الحديثة، ولكن إذا نظرت في أصل أي علم من العلوم ستجد أنه تمت فيه عملية التدريس من العالِم إلى طلابه، وبذلك تظل مهنة التدريس ثابتة في جميع العصور، ومن حق العالِم بعلمٍ معين أن يكون معلمًا هذا العلم للناس.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.8 5 تقييم
53 مشاركة

اقتباسات من كتاب درب المعلم المثالي

لا تبتعد عن الواقع في شرحك، بل اجعل من أي شيء من حولك وسيلة للتدريس.

مشاركة من أحمد الأصلي
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب درب المعلم المثالي

    5

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    رأيي في كتاب "دَربُ المُعلّم المثالي".✨

    -تحية طيبة وبعد للعبقري المجتهد أ. أحمد الأصلي.. أهنئك على مولودك الأول كتاب "دَربُ المُعلّم المثالي" وأحييك على موضوعات ومحتوى الكتاب واسمه الشيق الفريد من نوعه، قبل أن أتحدث عن محتوى الكتاب سأتحدث عن جمال الغلاف الذي جذبني وبشدة فرأيتُ فيه تفاصيل المعلم المثالي الذي يأوي طلابه ونظرة حب طلابه إليه.

    -أولًا رد فعلي الأول بعد أن انتهيت من قراءة الكتاب كان هو "الكتاب ده مرجع مش مجرد كتاب للقراءة" فحقًا هو كتاب كامل وشامل لكل النواحي المعرفية والتربوية والثقافية والأخلاقية لدى المعلم؛ رأيتُ في الكتاب استدلالات من الكتاب والسنة ورأيت فيه أيضًا الكثير والكثير من كيفية التعامل وكيف يكون المعلم مثاليًا بالفعل.

    -الكتاب شامل (التدريس الفعال - طرق التدريس - التدريس المصغر - أخلاقيات المعلم) كل مايود المعلم أن يبحث عنه هنا؛ ومن أجمل المواضيع التي تحدثت عنها في الكتاب هو كيفية التأهيل للتدريس كيف أكون مؤهل مهنيًا ونفسيًا وثقافيًا وغيرها من الأمور التي لابد منها حتى أكون مستعدًا للتدريس وأيضًا أعجبني كثيرًا ذكرك لأنواع الطلاب في الفصل وكيفية التعامل معهم فهذا أمر مهم جدًا وأيضًا من أكثر الأشياء التي تعلمتها من الكتاب كيفية التعامل مع أولياء الأمور وهذا أمر مهمٌ للغاية لأي معلم.

    -ماأعجبني كثيرًا في الكتاب اللغة العربية الفصحى المضبوطة فكيف لا وأنت مدقق لغوي في كثير من الجرائد😂 زادك الله علمًا ياحبيبي❤

    في نهاية كلامي أُشهد الله -عز وجل- أن هذا رأيي الشخصي في الكتاب والذي أكاد أُجزم أنه قد يكون مرجع لطلاب كليات التربية والمعلمين الخريجين لأداء المهنة بأسلوبٍ صحيح، أسأل الله العظيم أن يبارك لك في عملِك وأن يجعله في ميزان حسناتك وأن يرزقك الخير كله، نفع الله بكم حبيبي.❤

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    كتاب جميل ومهم لمن يبحث عن طريقة لفهم العملية التعلمية والتعليمية

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    Thanks for your effort✨💖

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون