فَرَج > مراجعات رواية فَرَج > مراجعة أمل لذيذ

فَرَج - رضوى عاشور
تحميل الكتاب

فَرَج

تأليف (تأليف) 3.6
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


لا يوجد صوره
0

كتاب "فرج" للكاتبة رضوى عاشور، فيه سيرة حياة كائن بشري إسمه "ندى"،ندى التي تقول روايتها المكبلة بكدر السجون برضا و صبر ،فمفردة "سجن" كانت مألوفة لديها منذ صغرها،هي متعايشة مع هذا الكدر على مدار حياتها،و مع ذلك فهي لا تستبعد الأمل.

ندى تلك الجميلة كقطرات ندى تتهافت بما تملكه من مواهب و مؤهلات و قدرات على أوراق الحياة،و كأن قطراتها قد حضرت مسبقا لتندي عالمها و عالم من حولها بالعطاء،و حقا إرتوت زهراتهم في الوقت الذي فترت فيه زهرتها ، و إن كانت زهرتها قد ظلت تنشر عبيرها البهي حتى في الرمقات الذابلة.

من الفصول التي وصلني بهاء عبيرها بقوة "الفصل الرابع و العشرون – سهام" ،و هو من الفصول الأخيرة ،فندى تكلمنا فيه عن زهرة برية تدعى "سهام"،هذه الزهرة رأت بأن كل الكون أرضها و مع ذلك فلم تجد لها ملجأ، هي زهرة أرادت أن يقلل الناس خلافاتهم ليعثروا على جذورهم المشتركة، زهرة وضبت وريقاتها باكرا!

و أيضا "فصل الختام – فرج" رائع في أسلوب الكاتبة التصويري، فلحظات نمو الفرج و دخوله لحيوات نزلاء الكدر مصورة بجودة عالية ، و التصوير شمل سماع دقات قلب "فرج" و دخولها قلوب النزلاء ، هذه الدقات ترفرف مع "فرج" و تتمنى له و لهم السلامة ، ففرفة الأمل بالفرج لا يمكن تكبيلها !

رواية "فرج" تتضمن بعضا من الفرح و بعضا من الترح .

Facebook Twitter Link .
0 يوافقون
اضف تعليق