أرض بلا ظل > اقتباسات من رواية أرض بلا ظل

اقتباسات من رواية أرض بلا ظل

اقتباسات ومقتطفات من رواية أرض بلا ظل أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الرواية.

أرض بلا ظل - محمد عبد العال الخطيب
تحميل الكتاب

أرض بلا ظل

تأليف (تأليف) 4.7
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • وعلى الرغم من ذلك، كان يحيا من يعيش على الطعام ويحيا أيضًا من يعيش على فتاته. يحيا من يعيش على الدواء، ويحيا من يعيش على الدعاء. كنا نصفين، نصف يعيش، وظله يحيا.

    مشاركة من نهى عاصم
  • أن النيجاتيف ماهو إلا توثيق للظل .

    مشاركة من shero alex
  • احب كثيرا قرأة هذا النوع من الروايات خاصه وأن أرض بلا ظلال مشوقه جدآ

    مشاركة من Hamdy Agha
  • مما دفع منظمات حقوق الإنسان إلى الدفاع عن الظل وإعلان حريته فى التحدث أو التزام الصمت كما هو، والتحذير من استخدام اى عن عنف تجاه الظل لمحاولة استنطاقه، بل ادعت أنها تمتلك أدلة على وجود بعض الظلال الهاربة من عملية الاستجواب القهرى.

    لقد فرضت تلك الوقائع والأحداث الغريبة واقعا غريبا لم تراه من قبل اثر فى كل شىء السياسية والاقتصاد والأخلاق، وأخرج الكوكب اغرب ما فيه،اضحى الكوكب مع كل هذه القروض........كوكب النبهاء.

    مشاركة من Body Mohamed
  • ايتخدث احد الظلال عن نفسه ويقول انا نفهوم محرد لا استطيع ان افعل شيء بتفسي انا لست سوداويا بل اتا نور ولكنني في فترة استراحة

    مشاركة من شريف كابو
  • إن كان الظل قادر علي التحرك قرين الانسان فهو بالتأكيد قادر علي التحدث ولكننا نسمعه لذا ادعت احدي الشركات قدرتها علي استنطاق الظل

    مشاركة من شريف كابو
  • و في تلك اللحظة أصبح هذا الخط اشهر شيء في العالم حتى إن كثيراً من الاشخاص تصفحوا معلومات هذا الخط عبر الشبكة العنكبوتية، وانتهى البعض إلى أن هذا الخط هو الفارق بين الحياة والموت، بين الأمل ولا أمل ، حتى أن الدول التي تمر به لا تشعر لها بوجود وكأنها في حياة البرزخ بين الحياة والموت، صار لهذا الخط الوهمي قدسية يقدرها الجميع فهو الذى يفرق بين ضوء الحياة وظلال الموت.

    مشاركة من shahy abdelaziz
  • لقد صار للظل مع مرور الوقت قدسية وحرمة يعمل الجميع على رعايتها وحمايتها، أضحى الظل هو الكنز الذى يحاول كل شخص الحفاظ عليه بعد أن كنا لا نلتفت إليه وهو تحت الأقدام.

    مشاركة من shahy abdelaziz
  • كان يحيا من يعيش على الطعام ويحيا أيضًا من يعيش على فتاته. يحيا من يعيش على الدواء، ويحيا من يعيش على الدعاء. كنا نصفين، نصف يعيش، وظله يحيا.

    في الجَوِّ مَكْتُوْبٌ عَلَى صُحُفِ الهَوَى، مَنْ يَعْمَلِ المَعْرُوْفَ يُجْزَ بِمِثْلِهِ.

    ثبت المكان ومعه الزمان، فلا تقديم ولا تأخير. أنت تقف مكانك ولن تعرف زمانك.

    إن أوضح رؤية تكون أثناء النوم"

    إن النيجاتيف ما هو إلا توثيقٌ للظل"

     "إن هذا المسجد لأكبر شاهد على أن الإنسان قد يسعى حثيثًا نحو نهايته

    ؟ إن المسجد به الكثير من الأعمدة الفرعونية، بل إن أول درجة من درجات المسجد صخرةٌ فرعونية كبيرة، أأصابتني لعنتهم؟

    أم أصابني تيه العثمانيين؟ أم غفلة المماليك؟ أم بؤس حاضرنا!

    تساءلت أيكون هذا ظلام السماء؟ أم ظلام المدينة لانقطاع الكهرباء؟ ولكن حتى لو كان انقطاع الكهرباء فأين أضواء القمر؟ ثم نظرت باتجاه صوت القطة وهي تقول: "هل قمركم مثل قمرنا؟ فنحن معه نرى أنفسنا، وأصدقاءنا، وأحباءنا، وظلالنا. جميعهم في الحقيقة بمعنى واحد؛ فالصديق هو حبيب ولكن أمرًا ما حال دون ذلك، كلاهما ظل لك يلاصقك دائمًا. حتى في الظلام، حيث يُخيَّل إليك أن الظل تركك، فإنه يكون في استراحة حتى يظهر حين تستدعيه".

    الظلام ليس هو الظل. الظلام يعني انعدام الرؤية، أما الظل فهو أنت تمامًا ولكن في شكل آخر. ترى وتسمع وتتحدث بطريقة مختلفة. بل إنك ربما ترى فيه وبه ومن خلاله بصورة أفضل. فلا جدال أن أفضل الرؤى تكون أثناء النوم، أي عندما تحاول الذهاب إلى مكان ظلك وزمانه، لترى ما لا يمكن أن تراه في النور

    وهكذا أمنت ليلى لنفسها ملبسًا ومأكلًا وظلًّا يحميها ويؤنسها

    لقد ظهر الرجل وهو يكشف غطاء الصخرة في مشهد درامي وكأنه يكشف ستار الكعبة، بتؤدة وجلال كبير. كان يقول: "لقد حان الوقت كي يستعيد الجميع ظلاله

    مشاركة من Mohamed Abdelaal
  • يصير ضل الإنسان أثمن من الذهب والالماس حتى يتصارع عليه الجميع ليبدا فاصل جديد من الخوف والتهديد الذي يصيب العالم كله

    مشاركة من قارئة
1